اضف في 2018-12-09

يخضع أحد محاسبي الشركات الأربعة الكبار بالفعل للتحقيق في مراجعته للقوائم المالية لشركة كاريليون قبل الإنهيار.

فتحت هيئة الرقابة المحاسبية تحقيقاً في مراجعة كي بي إم جي لشركة كنفيفيالتي، و هي مالكة لبارجين بوز، التي انهارت إدارتها في وقت سابق من هذا العام.

ينظر مجلس التقارير المالية في مراجعة القوائم المالية للسنة المنتهية في 30 أبريل 2017.

وقال مُتحدث بأسم كي بي أم جي: نعتقد أننا قُمنا بالمراجعة بشكل مناسب وسوف نتعاون بشكل كامل مع التحقيق.

"كما أفادت الشركة، بأنها عانت من خطر ضعف الإحتياطي في بداية عام 2018 و قد عانت ايضًا من سداد دفعة كبيرة إلي هيئة (إيرادات وجمارك صاحبة الجلالة) الحكومية التي لم تكن مُدرجة ضمن التدفقات النقدية المُتوقعة قصيرة الأجل، مما خلق متطلبات تمويلية قصيرة الأجل. لم تتم بعد مراجعتنا للقوائم المالية للشركة للسنة المنتهية في 30 أبريل 2018 من بداية الفترة التي تم تعيين المديرين فيها ".




استدعت كنفيفيالتي المسئولين يوم 6 أبريل ، مما يُعرض 2500 وظيفة للخطر. وقد تدخلت شركة سي آند سي لإنقاذ 2000 من هذه الوظائف، مع شراء ممتلكات كنفيفيالتي التجارية بالجملة، والتي تشتمل على العلامات التجارية لماثيو كلارك و بيبندوم.

و قد تحقق مجلس التقارير المالية بالفعل في كي بي أم جي بشأن مراجعةحسابات كاريليون، وأعلنت هيئة الرقابة في يناير ، بعد أسابيع من انهيار الشركة الأم، أنها ستنظر في عمليات مراجعة كي بي أم جي التي تغطي 2014 و 2015 و 2016 للتحقق مما إذا كانت الشركة قد انتهكت أي متطلبات ذات صلة، لا سيما "المعايير الأخلاقية والفنية" للمراجعين.

بالإضافة إلى ذلك، أشار مجلس التقارير المالية في الشهر الماضي إلي كي بي أم جي عن "إنخفاض غير مقبول" في أعمال المراجعة الخاصة بها.

وقالت الهيئة التنظيمية إنه حدث "تدهور غير مقبول في الجودة" في كي بي أم جي، حيث تتطلب 50٪ من عمليات مراجعة حسابات الشركة "أكثر من مجرد تحسينات محدودة"، مقارنة بـ 35٪ في العام الماضي، وقالت إن الشركة ستواجه المزيد من المراجعة كنتيجة لذلك.






المصطلحات:

• إيرادات وجمارك صاحبة الجلالة – هيئة حكومية (HM Revenue and Customs) HMRC

• كي بي أم جي KPMG

• بارجين بوز Bargain Boss

• كنفيفيالتي Conviviality

• الشركات الأربعة الكبار Big Four

• شركة سي آند سي C&C company

• لماثيو كلارك Matthew Clark

• بيبندوم Bibendum