اضف في 2018-12-02

من المقرر أن يستمع مجلس التقارير المالية (FRC) إلى شكوى رسمية ضد KPMG ( كى بى ام جى )والشريك David Costley- Wood )ديفيد كوستلى وود) بشأن إدعاءات بسوء السلوك المتعلق بالعمل في عام 2011 مع أكبر مصنع للمفارش والمراتب في المملكة المتحدة ، سيلنت نايت.

وتتعلق الشكوى الرسمية ، المقدمة بموجب نظام المحاسبة FRC ، بالمشاركة التي تقوم بها الشركة و Costley-Wood )(ديفيد كوستلى وود)، وهي عضو فى معهد المحاسبين القانونيين بإنجلترا ، بين يناير 2011 وأبريل 2011. وتدعي أن KPMG و Costley-Wood قبلت واوضحت التزامها بتسويه تلك الملابسات لان حكمهم المهنى وموضوعيتهم معرضه للشبهه، خلافاً للمبدأ الأساسي للموضوعية في مدونة أخلاقيات و مبادئ محاسب قانوني معتمد من معهد المحاسبين القانونيين بإنجلترا.


كما يزعم المنظم أن KPMG و Costley-Wood يساعدان بشكل متعمد أو غير محسوب في تقديم تفسيرات غير مضللة حرفيا لصندوق حماية التقاعد (PPF) ، ومجلس معاشات التقاعد ، و سيلنت نايت ، وأمناء نظام معاشات سيلنت نايت. فيما يتعلق بـسيلنت نايت ، فيإنتهاك للمبدأ الأساسي للنزاهة.



تم فتح تحقيق مجلس التقارير المالية في أكتوبر 2015 عقب إحالة من منظم المعاشات. وستعقد الآن محكمة تأديبية ، مع جلسة إستماع في موعد سيعلن عنه في الوقت المناسب.

تأسست شركة سيلنت نايت التي تتخذ من لاكشير مقراً لها في عام 1946 فى الإدارة في عام 2011 وتم شراؤها من قِبل شركة الأسهم الخاصة HIG Europe Capital Partners في صفقة تم إعدادها مسبقاً بواسطة المسؤولين من. KPMG

كانت سيلنت نايت قد إقترحت في وقت سابق ترتيباً طوعياً للشركة (CVA) ، والذي كان مدعوماً من موردي الشركة وموظفيها وشركة إيرادات وجمارك صاحبة الجلالة ( HMRC) ، إلا أنه فشل في كسب دعم صندوق الإدخار العام ، أكبر دائنيها.

وبموجب شروط البيع المسبق ، إستحوذ صندوق PPF على صندوق التقاعد التابع لشركة Silentnight ، والذي كان يعاني من عجز يبلغ حوالي 100 مليون جنيه إسترليني في ذلك الوقت.

قال متحدث بإسم KPMG: "نعتقد أن ادعاءات مجلس التقارير المالية لا أساس لها من حيث الجدارة. وبالنظر إلى أن المسألة تخضع الآن للتحقيق الرسمي من قِبل محكمة ، فلن نعلق عليها بعد.

وقالت شركة KPMG إنه تم تعيينها من قبل فريق إدارة الشركة لتقديم المشورة بشأن الخيارات المتاحة ، وإدارة أصحاب المصلحة الرئيسيين والمساعدة في تنفيذ الخيارات كما هو مطلوب ، في مواجهة الصعوبات المالية الناجمة عن العجز الكبير في نظام المعاشات التقاعدية وضغط التدفقات النقدية.

لم تكن سيلنت نايت قادرة على التوصل إلى إتفاق مع منظم المعاشات التقاعدية و صندوق الادخار العام PFF لدعم خطة CVA المقترحة. بعد ذلك تم تعيين شركاء KPMG مسؤولين عن الشركة وتم بيع الشركة إلى ممولها بناءً على المزاد العلنى.