اضف في 2018-10-01

تلتقي الشركات الأربع الكبار مع واضعي المعايير والهيئات التنظيمية للحصول على الإجماع حول كيفية الإبلاغ عن تأثيرات معينة للإصلاح الضريبي عندما يكون الوضوح بشأن الأحكام ضمن قانون الضرائب الضخم لا يزال بعيد المنال.

قامت EY و Deloitte نشر تحديثات على تنبيهاتهم للعملاء فيما يتعلق بكيفية شرح للمستثمرين آثار قانون تخفيضات الضرائب لعام 2017 وقانون العمل حسب توجيهات لجنة الأوراق المالية والبورصات بموجب نشرة محاسب الموظفين رقم 2. 118. في الاجتماعات الأخيرة مع الموظفين أعضاء في مجلس معايير المحاسبة المالية والمجلس الأعلى للتعليم ، اكتسبت الشركات الأربعة الكبرى بعض تقنية على طريقة من خطوتين للإبلاغ عن "ا الدخل غير الخاضع للضرائب المنخفضة عالمياً " ، أو GILTI ، كبند ضريبي مؤجل.

وفقًا لتحديث EY ، يقول موظفين FASB أن تدوين معايير المحاسبة 740 على ضريبة الدخل ليس واضحًا حول كيفية تعامل الكيان مع GILTI كما هو موضح في قانون تخفيض الضرائب والوظائف. تنقسم الآراء حول ما إذا كان على الشركات أن تعترف بالضرائب المؤجلة للفوارق الأساسية المؤقتة التي من المتوقع أن تنقلب على أنها GILTI في السنوات المقبلة، أو يجب أن تتضمن الضريبة على GILTI كمصروف ضريبي في السنة التي يتم تكبدها فيها. قال مجلس معايير المحاسبة المالية إن الشركات يمكن أن تختار أي من الطريقتين، ولكن يجب أن تتخذ قرارًا بشأن السياسة المحاسبية ويجب أن تطبقها بإستمرار.

وقد ركزت الأسئلة الأكثر حداثة، وفقاً ل EY ، على كيفية حساب GILTI في الضرائب المؤجلة. ليست الشركات واضحة بشأن ما إذا كانت ستقوم بقياس الضرائب المؤجلة المرتبطة بمشروع GILTI بالنظر إلى الاختلافات الداخلية لكل شركة أجنبية خاضعة للرقابة داخل المنشأة، أو بالنظر فقط إلى مدى وجود فرق أساس خارجي خاضع للضريبة في شركة أجنبية معينة خاضعة للرقابة، أو بواسطة طريقة أخرى،تقول .EY

كما تقول EY أن الموظفين من كل من FASB و SEC أشاروا إلى أنهم سوف ينظرون إلى نموذج من خطوتين بما يتماشى مع الإطار الموصوف في GAAP تحت ASC 740. والخطوة الأولى هي النظر من خلال كل شركة أجنبية خاضعة للرقابة إلى الأصول والمسؤوليات الأساسية المسجلة، والخطوة الثانية هي تحديد ما إذا كان هناك فرق أساسي خارجي متبقي.

إن تشريعات الإصلاح الضريبي تخضع مساهمي الولايات المتحدة للضريبة الحالية على GILTI الناشئة عن شركات أجنبية خاضعة للرقابة على أساس صيغة معقدة للغاية. يجب على المساهمين في الولايات المتحدة تحديد حصتهم التناسبية من صافي دخل الشركات الأجنبية الخاضعة لسيطرتها وإدراجه بعائد على أصول ملموسة محددة تحتفظ بها الشركة الأجنبية الخاضعة للرقابة.

وبما أن الشركات تنتظر إرشادات أكثر تحديدًا من وزارة الخزانة الأمريكية أو دائرة الإيرادات الداخلية ، يوفر SAB 118 وسيلة يمكن بها للشركات الإبلاغ عن مبالغ مؤقتة في البيانات المالية إلى أن يكون لديها المزيد من الوضوح في فترة لاحقة. وقد توصل أحد إصدارات Deloitte Webcast مؤخراً إلى أن الكثير من الشركات تستفيد من تقارير الفترة الانتقالية التي تبلغ 12 شهراً المسموح بها بموجب المادة 118 من اللائحة التنفيذية.

قال 27 في المائة فقط من الأفراد المشاركين في البث الشبكي لشركة ديلويت إن شركاتهم أتمت تقاريرها عن آثار قانون الإصلاح الضريبي في فترة التشريع ، أو في الربع الأخير من عام 2017. وقال 20 بالمائة آخرون أنهم أكملوا التقارير في الربع الأول من عام 2018. بينما يتوقع 35٪ إكمال تقاريرهم في نهاية عام 2018. وتم تقسيم الباقي في استكمال إعداد التقارير في الربعين الثاني والثالث من عام 2017.